سجل الان في المجلة الإلكترونية للحصول على المقالات والعروض الحصرية

حجز فنادق فيمانشستر

ادخل التواريخ وابحث عن فندق

غرفة
عدد البالغين
عدد الأطفال
أعمار الأطفال
اضف غرفة
اغلاق
اظهر المزيد

مانشستر

مانشستر هي أول مدينة صناعية في العالم وتحولت إلى ميناء عام مع افتتاح قناة مانشستر الملاحية، وهي تقع شمالي-غرب إنجلترا، حيث يزيد عدد سكانها اليوم عن 450,000 نسمة. وتشتهر مانشستر بالجامعات البارزة فيها والأندية الرياضية. فمن أبرز معاهدها الأكاديمية: جامعة مانشستر وجامعة مانشستر متروبوليتان وجامعة سالفورد. ومن أبرز فرقها ونواديها الرياضية مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

تقع مانشيستر في مركز شمال غرب إنجلترا، ويحيطها شيشاير بلين من الجنوب وجبال "بيناينز" من الشرق والشمال. وقد ارتبط ماضي هذه المدينة بصناعة النسيج تحديدًا وبانطلاق الثورة الصناعية منها (كارل ماركس من مواليدها)، حيث كانت في مرحلة ما أكبر منتجة للمنتجات القطنية في العالم كله. لكنها اليوم تغيرت وهي تتميز بكونها مدينة مركزية في الإعلام والفنون والأكاديمية والتجارة والرياضة.

مانشستر هي مدينة مريحة على مستوى المواصلات العامة فيها حيث ستصبح شبكة الترام فيها الأكبر في المملكة بعد الانتهاء من توسيعها. ويُعتبر مطار مانشستر مركزيًا للمدينة ولشمال إنجلترا، وهو الأكثر ازدحامًا في المملكة البريطانية بعد مطارات لندن، وتتوفر فيه خدمات طيران لعدد كبير من المدن في أوروبا وأمريكا الشمالية ودول الكاريبي وآسيا. وفي المقابل، فإنّ القطارات تُعتبر جزءاً هاماً من النقل والمواصلات في مانشستر، حيث تحتل محطة مانشستر بيكادلّي المرتبة الثالثة في المملكة كلها من ناحية الازدحام. كما تُعد الحافلات(شركة "فيرست" في شمال المدينة وشركة "ستيدج كوتش" في جنوبها) من الوسائل المفضلة للتنقل في مانشستر، إلى جانب نظام النقل الجماعي (مترو لينك). وتعمل شركة "متروشاتل" على نقل الركاب في المنطقة الوسطى. تستطيع أيضاً السير على الأقدام للوصول إلى مختلف المزارات داخل وحول مركز المدينة. كما يمكن التنقل بواسطة سيارات الأجرة، ومنها السوداء المتوفرة في الشوارع، إلا أنّ السيارات التي تحمل الشارة الصفراء فيجب حجزها مسبقاً عبر الهاتف.

المناخ في مانشستر عمومًا هو معتدل على مدار السنة ومعدل درجة للحرارة يراوح عند 13 درجة مئوية. شهرا تموز/يوليو وآب/أغسطس هما الأدفأ بينما يأتي شباط/فبراير بأبرد درجات الحرارة.

تسكن مانشستر جاليات مسلمة تصل إلى قرابة 5% من مجموع السكان فيها، وغالبيتهم من آسيا الجنوبية، وتعيش هذه الجاليات إلى جانب جاليات عربية ومن ضمنها جالية ليبية مركزية جنوب المدينة، وكانت أول هذه الجاليات المغربية (1830) ثم الشام ثم الجالية اليمنية وغيرها.

ومن معالم مانشستر المعروفة على نطاق دوليّ ستاد الاتحاد، حيث تعتبر مدينة مانشستر من أشهر مدن في إنجلترا والعالم بكرة القدم، حيث يتنافس نادياها المعروفان منافسة حامية بدأت من وقت تأسيسهما، حيث كان مانشستر سيتي للأثرياء بينما كان مانشستر يونايتد للفقراء وعمال المناجم والقطارات. وتضم مانشستر ملعبين من أكبر ملاعب أوروبا هما ملعب أولد ترافورد (ملعب الأحلام) وملعب سيتي أوف مانشستر ستوديوم.

ومن معالم المدينة الأخرى البارزة: منتزه كارلتون ووتر بارك المائي، مركز ليجولاند ديسكوفري سنتر، عجلة مانشيستر، محمية ألكرينجتون وودز الطبيعية، متحف إمبريال وور ميوزيوم نورث، متحف مانشيستر يونايتد، متحف العلوم والصناعة ومتحف بيبلز هيستوري ميوزيوم.

 

خريطة الفنادق في مانشستر

إحداثيات موقع مدينة مانشستر (53.44928,-2.22673)