سجل الان في المجلة الإلكترونية للحصول على المقالات والعروض الحصرية

إسطنبول في إجازة الربيع

على الرغم من كون اسطنبول وجهة مميزة على مدار السنة، ولكن يبقى فصل الربيع أفضل الأوقات لزيارة هذه المدينة والاستفادة من طقسها الجميل

اسطنبول في الربيع
اسطنبول في الربيع

ماذا تفعل في اسطنبول ربيعًا؟

في فصل الربيع حيث تكون السماء زرقاء والأشجار مليئة بالأوراق والزهور تبدو اسطنبول رائعة مع هذه الزهور الارجوانية الرائعة على الأشجار. يمكن أن يكون الربيع ممطراً في المدينة خصوصا بين شهري مارس وأبريل (اذار ونيسان)، ولكنك ستختبر متعة وجمال الربيع في اسطنبول حيث تتفتح الزهور الملونة.

الربيع هو وقت رائع لزيارة اسطنبول وتركيا، حيث  تهدأ الامطار الغزيرة في فصل الشتاء البارد نسبيًا ،وتبدأ الأشجار بإبراز جمالها وازهارها، كما يعتبر فصل الربيع أيضا موسم ذروة للسياحة، مما يجعل أسعار الفنادق في اسطنبول ترتفع.

تكثر المهرجانات في اسطنبول خلال فصل الربيع، وتصبح وجهة للسياح من جميع أنحاء العالم، فهناك مثلًا مهرجان توليب اسطنبول في حديقة جولهان، والذي يدعى بالاحتفال الكبير، تبتسم المدينة على طول مدة هذا المهرجان فهو أكبر مهرجان يتم فيه توزيع الازهار وخاصة زهرة الزنبق التي تعد رمزًا من رموز الأتراك والعهد العثماني القديم.

يميل السياح لهذا الوقت من السنة لكونه فرصة مثالية لزيارة المعالم السياحية الأكثر شعبية في اسطنبول، جربوا مثلًا حجز فندق بالقرب من المسجد الأزرق أو آيا صوفيا. أو جربوا الاستمتاع بركوب العبارة وحجز أحد فنادق جزيرة الأميرات الجميلة.

كيف تختار الفندق والمنطقة؟

لكي تستطيعوا التمتع بمدينة اسطنبول ومعالمها الرائعة خلال فصل الربيع، وفي ظل ارتفاع الأسعار في هذه الفترة سنقدم لكم بعض النصائح لحجز فندق في اسطنبول بالقرب من أهم المعالم والأحياء وبمُختلف الأسعار.

في أبريل من كل عام تحتفل اسطنبول بزهرة التوليب الوطنية في مهرجان عالمي تزرع فيه الملايين من زهور الأقحوان في جميع أنحاء المدينة لتتفتح بشكل مذهل في فصل الربيع. ويُقام هذا المهرجان في حديقة جولهان، لذلك بإمكانكم حجز فندق بالقرب من حديقة جولهان والتمتع بهذا المهرجان، علاوةً على كون المنطقة المحيطة بالحديقة تُعرف بفنادقها ذات الأسعار الرخيصة والمعقولة مثل فندق هوتل إفسين الذي تتراوح تكلفة الإقامة فيه بين 20 حتى 50 دولار، إلى جانب كون المنطقة تحتوي على العديد من الفنادق الفخمة والممتازة أيضًا.

كما يُمكنكم حجز فندق بالقرب من جسر جالاتا الذي يُقال أن التنزه فيه عند غروب الشمس في فصل الربيع هي واحدة من أكثر التجارب السحرية في المدينة، حيث تشاهدون الباعة المتجولين الذين يعرضون مجموعة متنوعة من السلع والهدايا التذكارية. كما تستطيعون احتساء الشاي في أحد المقاهي الممتدة على الجسر والتمتع بأجواء اسطنبول الربيعية المُذهلة. وفي حال رغبتم بالإقامة في منطقة توفر لكم إمكانية الوصول إلى كل مكان في اسطنبول بسهولة، يمكنكم حجز فندق في منطقة السلطان أحمد أو حجز أحد فنادق ميدان التقسيم، حيث تعرف هذه المناطق باحتوئها العديد من المعالم والمازارات السياحية الرائعة، تستطيعون أيضًا حجز فندق بالقرب من شارع الإستقلال كون هذه المنطقة تمتاز بوفرة الفنادق ذات الأسعار المعقولة وبسهولة التنقل منها وإليها، مثل فندق ونزل بانك تقسيم هوستل الذي تتراوح تكلفة الإقامة فيه بين 15 حتى 30 دولار، أما في حال ترغبون بحجز فندق بمستوى أعلى فننصحكم بحجز فندق كورين هوتل ذو الـ 4 نجوم والذي تبدأ تكلفة الإقامة فيه من مبلغ 104 دولار.

ﻧﺸﻜﺮﻙ ﻟﻹﺷﺘﺮاﻙ ﻓﻲ ﻣﺠﻠﺔ ﺑﻄﻮﻃﺔ اﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ. ﺳﻴﺘﻢ اﺭﺳﺎﻝ ﻛﻞ ﻣﺎﻫﻮ ﺟﺪﻳﺪ ﻭﺷﻴﻖ ﻋﻠﻰ ﺑﺮﻳﺪﻙ اﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ |