سجل الان في المجلة الإلكترونية للحصول على المقالات والعروض الحصرية

حجز فنادق فييلوا

ادخل التواريخ وابحث عن فندق

غرفة
عدد البالغين
عدد الأطفال
أعمار الأطفال
اضف غرفة
اغلاق
اظهر المزيد

يلوا

تقع مدينة يلوا شمال غرب تركيا، بمحاذاة الشاطئ الشرقي لبحر مرمرة، وهي عاصمة محافظة يلوا. يقترب عدد السكان في يلوا من 100,000 نسمة. وتعود جذور أول استيطان في هذه المنطقة إلى فترة ما قبل التاريخ، قرابة 3000 ق.م.. وقد تعاقبت شعوب مختلفة عليها، مثل الحثيين والفريجيين والرومان والبيزنطيين ثم العثمانيين.

وقد سكن مصطفى كمال أتاتورك مدينة يلوا على فترات متقطعة، في سنواته الأخيرة، وقال في أحد خطاباته الشهيرة: "يلوا هي مدينتي". وتشتمل يلوا على عدد من عناصر الجذب السياحي، مثل "قصر أتاتورك في يلوا"، الذي درج أتاتورك، مؤسس الأمة التركية الحديثة، على السكن فيه.

وتشتهر منطقة يلوا بينابيعها الحارة، وخصوصًا منطقة تيرمال. كما يمكن زيارة الحديثة المشجرة الكبيرة "كاراكا" في الطريق إلى تيرمال. ويتميز مناخ يلوا بوقوعه بين المناخ المتوسطي وبين شبه الاستوائي، بشتائها البارد وصيفها الحار والرطب.

وتبعد يلوا عن إسطنبول قرابة 175 كيلومترًا، أي مسيرة ساعتين ونصف الساعة بالسيارة. إلا أنّ أسرع طريقة للوصول إليها من إسطنبول هي عبر العبّارة السريعة، وتستغرق قرابة 70 دقيقة. كما أنّ هناك العديد من شركات الحافلات التي تسير رحلات منتظمة إلى يلوا. أما مدينة يلوا نفسها فهي مدينة صغيرة ويمكن التجول فيها على الأقدام. كما أنّ هناك حافلات صغيرة "دلمش" تجول المدينة ولونها أزرق فاتح.

خريطة الفنادق في يلوا

إحداثيات موقع مدينة يلوا (40.64831,29.29075)