حجز فنادق فيأفينيون

ادخل التواريخ وابحث عن فندق أو شقة

Booking.com
اظهر المزيد

أفينيون

تقع أفينيون جنوبي فرنسا، ويزيد عدد سكانها عن 40000 نسمة، في حين يزيد عدد سكان منطقتها الكبيرة عن 300000 نسمة. وتشتهر أفينيون بالأساس بقصر الباباوات Palais des Papes)) الذي سكنه البابوات الكاثوليكيون خلال القرن الرابع عشر. كما أنّ أفينيون هي عاصمة إقليم فوكلوز وهي تقع على الضف الشرقية لنهر الرون، قبل اتحاده بعدة كيلومترات مع الدورانس. كما تعبد أفينيون 229 كيلومترًا عن ليون وهي تقع جنوب-شرق العاصمة باريس. وتتمتع أفينيون بشكل بيضويّ وهي غير مزدحمة بالسكان ولكنها مغطاة في غالبيتها بالحدائق والمتنزهات.

وتمتد أصول أفينيون إلى الفترة الرومانية وما قبلها، لكن القليل من العمارة التي كانت وقتها صمدت حتى اليوم. وقد خضعت المدينة للكثير من الاحتلالات كان أقساها احتلال البربر ثم القوطيون ومن بعدهم بورغاندي وغيرهم، وقد دُمرت بالكامل في القرن التاسع. وفي عام 1348 تحولت إلى مقر للباباوات بعد أن اختارها البابا كليمنص الخامس مسكنًا له، ليسكن فيها 7 باباوات. وما تزال الأسوار التي شيدها الباباوات قائمة بشكل جيد حتى اليوم، كما عملوا على تحصين وتقوية القصر الذي كانوا يسكنونه، "قصر الباباوات". وقد شُيد هذا القصر القوطيّ صاحب الجدران التي يصل ثخنها إلى خمسة أمتار، بين الأعوام 1335-1364 على صخرة طبيعية، مما جعله عصيًا على الاختراق.

وفي أفينيون مركز تاريخي عتيق يحوي قصر الباباوات وجسر سان بنزه Pont Saint-Bénezet) ) ويعرف أيضًا بجسر أفينيون. وتوجد أيضًا جامعة أفينيون وكاتدرائية أفينيون. ويحوي متحف كلفاه على مجموعة من اللوحات الفنية وأعمال حديدية وفنون أخرى. وتوجد في الغاليري التابعة للمتحف أكثر من 140000 عمل. وهناك متحف آخر هام اسمه متحف القصر الصغير القائم عند طرف ساحة تطل على قصر الباباوات ويحوي مجموعة استثنائية من لوحات فترة النهضة. كما تنتشر في أفينيون الكنائس الصغيرة الجميلة ومن بينها كنيسة سان بير وسان ديدير وسان أغريكول، وجميعها على الطراز القوطي.

وتشهد أفينيون مهرجانًا مسرحيًا سنويًا على اسمها تجري فيه عروض الرقص والموسيقى وغيرها، حيث يجري المهرجان في عدة أبنية عتيقة ويؤمه كل صيف قرابة 600000 إنسان.

أما من ناحية المواصلات ففي مدينة أفينيون محطة قطارات رئيسية اسمها SNCF، وهي قائمة خارج البلدة القديمة، كما توجد محطة TGV التي تخدم شبكة قطارات LGV وشبكة القطارات السريعة. كما يستقبل مطار أفينيون الرحلات الجوية من المملكة البريطانية المتحدة عبر شركتي Cityjet و Flybe. وتقع أفينيون على الشارع السريع A7 الذي يربط شمال فرنسا بجنوبها عبر مركزها ويربط ليون بمارسيليا. 


خريطة الفنادق في أفينيون

إحداثيات موقع مدينة أفينيون (43.92036,4.83082)
Google Map of أفينيون