كل ما تحتاج إليه عن السياحة في دوبروفنيك الكرواتية

توصف بأنّها "جنّة على الأرض"، من أجمل مدن أوروبا والعالم، مدينة التاريخ والآثار والشواطئ، ووجهة مثالية للعطلات الرومنسية الحميمة والطبيعة الخلابة.

"من يبحث عن الجنّة على الأرض؛ عليه أن يأتي إلى دوبروفنيك ليجدها" قالها جورج برنارد شو مرة، ولازال يتردد صداها إلى اليوم على مسامع كل من يزور مدينة دوبروفنيك جوهرة السياحة في كرواتيا، لقد حجزت هذه المدينة لنفسها مكانا متقدما في عالم السياحة والسفر، حتى تحولت إلى واحدة من أشهر وأجمل الوجهات في منطقة البحر المتوسط، فهي تُقدم كل ما يحتاج إليه المرء للعطلة والترفيه، وتناسب كافة أنواع الرحلات، مع موسم سياحي شبه دائم.

سيقدم لكم هذا الدليل العملي الشامل كل ما تحتاجونه من معلومات عن السياحة في دوبروفنيك، وسنسعى للإجابة على كافة تساؤلاتكم، مع نصائح لحجز فندق مناسب في دوبروفنيك، وقائمة بأشهر وأفضل الأنشطة السياحية التي يمكن أن تجربوها في هذه المدينة الحيوية الصاخبة. هل تفكرون بزيارتها قريبا؟

لماذا السفر إلى دوبروفنيك؟

من أجمل مدن أوروبا والعالم

دوبروفنيك الجميلة
دوبروفنيك الجميلة

رغم أنها ليست العاصمة السياسية لكرواتيا، إلا أنّ دوبروفنيك تتقدم على العاصمة زغرب بشهرتها وجاذبيتها، فهي عاصمة السياحة والإقتصاد، وتعيش على مدخولها السياحي والتجاري الذي يوفر لها حياة كريمة، وهي وجهة محببة للمشاهير والأثرياء، الذين يتهافتون على شراء المنازل الفخمة المطلة على سواحل البحر الأدرياتيكي، كما أنها وجهة شاملة وكاملة، فهي تقدم متعة الشواطئ والبحر وروعة الآثار والمدن القديمة الحميمة وكذلك المحميات الطبيعية الساحرة، وهي مناسبة لعطلات العائلات وشهر العسل ورحلات الشباب، وتشهد إزدحاما شديدا في شهور الصيف، وقد نالت المدينة شهرة واسعة خاصة بعد تصوير مسلسل "صراع العروش" في عدد من المواقع الشهيرة فيها.

فالمار لكروما دوبروفنيك هوتل
8.7 جيد جدا
احجز هذا الفندق
جراند فيلا أرجنتينا
9 ممتاز
احجز هذا الفندق
راديسون بلو ريزورت آند سبا دوبروفنيك سون جاردينز
8.7 جيد جدا
احجز هذا الفندق

متى وكيف أسافر إلى دوبروفنيك؟

صيف مُزدحم وصاخب وشتاء هادئ وحالم

صورة لميناء دوبروفنيك
صورة لميناء دوبروفنيك

تُعد شهور الصيف أنسب الشهور لزيارة هذه المدينة، ولكنها تتطلب الكثير من الصبر والتحمّل، حيث تُصبح مزدحمة بشكل كبير وخاصة من السائحين الأوروبيين الذين جعلوا من دوبروفنيك وجهة سنوية للعطلات، ولذلك إذا كنت ممن يُفضلون الهدوء ننصحك بزيارتها في فصلي الخريف والربيع، حيث تكون أقل إكتظاظا، ويمكنك التمتع بمشاهدة معالمها الشهيرة بروية.

الجدير بالذكر أنّ دوبروفنيك تُقيم "مهرجان دوبروفنيك الصيفي" السنوي الذي يمتد بين شهري يوليو وأغسطس ويستقطب آلاف الفرق الموسيقية من كافة أنحاء العالم ليُحيل ليل المدينة إلى شعلة من الرقص والمرح والفرح، ويتوفر في المدينة مطار يبعد قرابة 20 دقيقة، في حين تبعد دوبروفنيك عن العاصمة زغرب قرابة 600 كم، وتُعد الحافلات وسيارات الأجرة أفضل وسيلة للتنقل حول المدينة، في حين يُمنع دخول السيارات في المدينة القديمة، ورغم أنّ كرواتيا انضمت إلى دول الإتحاد الأوروبي؛ إلا أنّ العملة الرسمية في البلاد هي الكونا الكرواتية، ولا يقبل السكان المحليون التعامل باليورو.

ريكسوس ليبيرتاس دوبرونفيك
9 ممتاز
احجز هذا الفندق
فيلا أورسولا
9 ممتاز
احجز هذا الفندق
فيلا جالفيك
8.2 جيد جدا
احجز هذا الفندق

ماذا عن الفنادق في دوبروفنيك؟

ابحث عن الفخامة والموقع القريب من المزارات

إطلالة من أحد فنادق دوبروفنيك الفخمة
إطلالة من أحد فنادق دوبروفنيك الفخمة

يُفضل أن يكون اختيار الفندق جيدا وعلى مستوى حتى لو كان سعره مرتفعا، فالفنادق "الرخيصة" في دوبروفنيك عادة ما تكون سيئة وأقل مستوى من غيرها من المدن الأوروبية، وتعتمد السياحة في دوبروفنيك على تجربة الإسترخاء في الفنادق والمنتجعات الشاطئية ذات الخمس نجوم، ويجب الإنتباه على مدى قُرب الفندق من المعالم السياحية في المدينة، نظرا لإرتفاع تكلفة سيارات الأجرة، ويجب أن تضع في الإعتبار بأنها مدينة سياحية بإمتياز وهذا ينعكس بالطبع على أسعارها "السياحية" أيضا.

  • فندق "دوبروفنيك بالاس": فندق من فئة 5 نجوم، نال استحسان الزوّار نظرا لخدمته الممتازة وموقعه الجميل والهادئ، يقع على الطرف الغربي للمدينة، ويمكن الوصول إليه بسهولة بالحافلة أو التاكسي، ورغم أنه يبعد قرابة 5 كم عن المدينة القديمة، إلا أنّ الحافلات تنطلق كل 15 دقيقة من أمام الفندق لتنقل السائحين، وهو خيار مثالي لمحبي البحر والشاطئ، وتملك جميع الغرف إطلالة على البحر، مع وجود برك سباحة خارجية وداخلية.

 

  • هيلتون إمبريال دوبروفنيك: يبعد 3 دقائق مشيا على الأقدام عن المدينة القديمة، وهو بذلك اختيار ممتاز لمن يرغب بالإقامة على مقربة من مزارات دوبروفنيك دون الحاجة لركوب تاكسي، وتملك الغرف إطلالات رائعة على البحر والمدينة القديمة، ويمكن الإستعانة بالموظفين في الفندق لحجز التذاكر وتنظيم جولات ورحلات حول المدينة بسعر مخفّض.

 

  • "بيلفيو هوتل": يمتاز هذا الفندق ببنائه المميز والإطلالة المباشرة على البحر، ويقع جنوب المدينة، ويبعد قرابة 15 دقيقة مشيا على الأقدام عن المدينة القديمة، ويملك مركز سبا وساونا فاخر ومثالي للإسترخاء، مع إنترنت سريع ومجاني ويُغطي كافة مرافق الفندق حتى الشاطئ.
هيلتون إمبريال دوبروفونيك
9.3 ممتاز
احجز هذا الفندق
دوبروفنيك بالاس
9.3 ممتاز
احجز هذا الفندق
بيلفيو هوتل
9.4 ممتاز
احجز هذا الفندق

الطعام والمطاعم في دوبروفنيك

العين "تأكل" أيضا من الجمال!

المطاعم الحميمة في مدينة دوبروفنيك القديمة
المطاعم الحميمة في مدينة دوبروفنيك القديمة

عليك أن لا تتوقع الكثير فيما يتعلق بالطعام الكرواتي، فالمطبخ المحلي لا يملك الكثير من المفاجآت في المذاقات ليقدمها، ولكن تُعد أطباق البحر والمأكولات البحرية أروع شيء يمكن تجربته هنا، ويلحظ الزائر ارتفاع تكلفة تناول الطعام في المطاعم وخاصة في المدينة القديمة، حيث تمتاز بالأسعار السياحية وخاصة في شهور الصيف، ولا يوجد في دوبروفنيك العديد من الخيارات بالنسبة لمحبي الأكل العربي والشرقي، يمكنك تجربة مطعم "ماركو بولو" في المدينة القديمة الذي يقدم أطباق البحر والمأكولات المتوسطية بأسعار جيدة، مع أجواء وديكورات تراثية جميلة، في حين يقدم مطعم "كونوبا بوناكا" إطلالة خلابة على البحر مع مذاقات رفيعة المستوى.

فالامار أرجوسي هوتل
8.5 جيد جدا
احجز هذا الفندق
جراند هوتل بارك
7.5 جيد
احجز هذا الفندق
هوتل أدريا
8.6 جيد جدا
احجز هذا الفندق

ماذا تفعل في دوبروفنيك؟ | قم بزيارة أسوار المدينة

زيارة أسوار مدينة دوبروفنيك هو أول ما يقوم به السائح هنا، حيث ينطلق الزوّار في جولة تستغرق قرابة ساعة ونصف للمرور على الأسوار التي تمتد بطول 2 كم، وتبلغ تذكرة الدخول 120 كونا كرواتي بدءا من سن 18 سنة، و30 كونا لمن هم دون ذلك، ولك أن تُطلق العنان "لكاميرا الموبايل" لإلتقاط أروع المناظر للمدينة والبحر، ننصح بزيارة الأسوار في الصباح أو بعد الظهيرة تجنبا للإزدحام والحرارة المرتفعة، أوقات الدوام من 8 صباحا وحتى 7 مساءا، أحضروا كمية كافية من مياه الشرب وارتدوا حذاء مناسبا لرحلة على أكمل وجه.

هوتل إكسلسيور
9.1 ممتاز
احجز هذا الفندق
سيلينجا أبارتمينتس
9.4 ممتاز
احجز هذا الفندق
هوتل كومباس
9.1 ممتاز
احجز هذا الفندق

ماذا تفعل في دوبروفنيك؟ | جولة طعام وتسوق في المدينة القديمة

لن تعرف جمال دوبروفنيك إلا بعد القيام بجولة مشيا على الأقدام في المدينة القديمة الخالية من السيارات، حيث توصف بأنها إحدى أجمل المدن القديمة في أوروبا، وهي على لائحة التراث العالمي، وتصبح مزدحمة بشكل كبير في شهور الصيف، وقد قاومت هذه المدينة العديد من الحروب ومحاولات التدمير خلال تاريخها، وتم إعادة ترميم معظم أجزائها، وتضم المدينة مئات المطاعم والمقاهي الأنيقة ومحلات بيع التذكارات مع ارتفاع ملحوظ في الأسعار، ويُعد الشارع الرئيسي Stradun  أشهر معالم الجذب السياحي فيها، وهي مثالية للتنزه والمشي في الأزقة الضيقة ومشاهدة البيوت الجميلة ذات العمارة الفنية المميزة.

فالامار دوبرونفيك برزيدانت هوتل
9.2 ممتاز
احجز هذا الفندق
رزيدنسز أيلاند فيو
8.9 جيد جدا
احجز هذا الفندق
بوسيك أبارتمنتس- أنيكس هاوس
8.5 جيد جدا
احجز هذا الفندق

ماذا تفعل في دوبروفنيك؟ | ركوب التلفريك

يُعد ركوب التلفريك في دوبروفنيك من أجمل الأنشطة السياحية، حيث تنطلق الرحلة إلى أعلى جبل مُطلّ على المدينة، وتبلغ تكلفة الرحلة قرابة 16 يورو للشخص ذهابا وإيابا، وننصح بالقيام بهذه المغامرة في أوقات الصباح أو المساء تجنبا لطوابير الإنتظار الطويلة، ويتمتع الزوّار بمنظر بانورامي خلاب على المدينة، في حين يوجد على قمة الجبل عدد من المطاعم ذات الإطلالة التي تحبس الأنفاس، ومنصّات للمشاهدة والتصوير.

هوتل ليرو
8.2 جيد جدا
احجز هذا الفندق
راديسون بلو ريزورت آند سبا دوبروفنيك سون جاردينز
8.7 جيد جدا
احجز هذا الفندق
فيلا ألور أوف دوبرونفيك
8.8 جيد جدا
احجز هذا الفندق

ماذا تفعل في دوبروفنيك؟ | قُم بزيارة المتاحف

صورة من داخل متحف صور الحرب
صورة من داخل متحف صور الحرب

تشتهر مدينة دوبروفنيك بوجود الكثير من المتاحف الممتعة والمسلية للصغار والكبار، وهذا الأمر جعلها قبلة لرحلات الطلاب والعائلات، مع تذاكر مخفّضة للأطفال وتلاميذ المدارس، ويستقطب متحف "صور الحرب" العديد من المتعاطفين مع كرواتيا، حيث يعرض صورا حقيقية ومشاهد من معاناة الناس إبان الحرب اليوغسلافية، مع وجود مرشد سياحي بعدة لغات، وكذلك متحف "حرب استقلال كرواتيا"، ومتحف Gornji Ugao الذي يعود تاريخه إلى القرون الوسطى.

ذا بوسيك بالاس
9.1 ممتاز
احجز هذا الفندق
رويال برنسيس هوتل
9.3 ممتاز
احجز هذا الفندق
بوتيك آند بيتش هوتل فيلا ولف
احجز هذا الفندق

ماذا تفعل في دوبروفنيك؟ | قُم بزيارة جُزر دالماسيا

كي تكون السياحة في دوبروفنيك على أكمل وجه، لابد من زيارة الجزر الجميلة القريبة منها.

  • جزيرة لوكروم Lokrum: تقع جنوب شرق دوبروفنيك، وهي محمية طبيعية هادئة وساحرة، وتستغرق الرحلة إليها قرابة 15 دقيقة، وبتكلفة 100 كونا ذهابا وإيابا، تضم الجزيرة عدة شواطئ معظمها صخرية، ويوجد فيها أنواع من الطيور والحيوانات الأليفة، وعدد من المطاعم والحانات، وهي وجهة شبابية للتخييم.
  • جزيرة كوركولا: تقع شمال غرب دوبروفنيك، يستغرق الوصول إليها قرابة ساعتين، وتضم مدينة قديمة ساحرة وأقل إزدحاما من دوبروفنيك، بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم والمقاهي والشواطئ المناسبة للعائلات.
  • جزيرة مليتMljet: وجهة مثالية للنقاهة والهدوء والتمتع بالطبيعة في الحديقة الوطنية التي تمتد فيها، تضم الجزيرة عددا من الشواطئ الغير مزدحمة والبحيرات المالحة المناسبة للسباحة.
دوبروفنيك ريزيدنس
احجز هذا الفندق
كاليفورنيا أبارتمنتس
احجز هذا الفندق
فيلا أنكورا
9.2 ممتاز
احجز هذا الفندق

ماذا تفعل في دوبروفنيك؟ | الإسترخاء على الشواطئ

أحد شواطئ دوبروفنيك بالقرب من المدينة القديمة
أحد شواطئ دوبروفنيك بالقرب من المدينة القديمة

لا يمكن الحديث عن دوبروفنيك دون ذكر الشواطئ الجميلة والمزدحمة والتي تستقطب آلاف السياح في شهور الصيف، وهي قبلة للسائحين الأوروبيين على وجه الخصوص، ويُعد شاطئ Sveti Jakov  أفضل وأجمل شاطئ في دوبروفنيك، يبعد نصف ساعة عن المدينة، ويصبح مزدحما في الصيف، مع إمكانية استئجار كراسي للإستلقاء ومظلات شمسية، ويوجد بالقرب منه مطعم وبار، ويتطلب الوصول إليه نزول العديد من السلالم، وهو شاطئ نظيف ويتألف من الرمل والحصى.

فالامار أرجوسي هوتل
8.5 جيد جدا
احجز هذا الفندق
لكشري إكس رومز آند أبارتمنتس أولد تاون
احجز هذا الفندق
دوبروفنيك لوكشري ريزيدانس-لا اورانجيريه
احجز هذا الفندق

Booking.com