أسئلة وأجوبة

لراحتكم، فيما يلي بعض الأسئلة الأكثر تكرارا والإجابات عليها، إذا لم تجد الإجابة على سؤالك هنا، يمكنك الإتصال بنا هاتفيا أو بواسطة الإيميل.

هل علي أن أكون عضوًا لكي اقوم بعملية الحجز؟
لا، ليس لدينا في موقع بطوطة www.batuta.com نافذة للعضوية، الأمر الذي يجعلك تستطيع القيام بعملية الحجز بسهولة.  

كيف تتم عملية الحجز في الموقع؟
بعد اختيار العرض والتواريخ المحددةج والغرف، وتعبئة تفاصيلك الشخصية، يقوم مندوبنا بالإتصال بك لإتمام عملية الحجز والدفع، يمكنك الاستفسار ايضا من مندوبنا حول اي معلومات تحتاجها قبل اتمام عملية الحجز والدفع.

ما هي طرق الدفع لديكم؟
تتم عملية الدفع عن طريقة حوالة بنكية الى حساب الشركة مباشرة، وهذه الطريقة قد تستغرق من يومين وحتى ثلاثة أيام عمل حسب الدولة، كما يمكنكم الدفع عن طريق ويسترن يونيون.

هل يمكن الدفع بواسطة بطاقة اعتماد؟
قريبا سيتمكن عملاؤنا من الدفع بواسطة بطاقة اعتماد، وطرق دفع حديثة أخرى، هذه الخدمة غير متوفرة اليوم.

هل أستطيع دفع أجرة الطلب عند الوصول الى الفندق؟
لا، فعند تأكيد عملية الحجز سنقوم بتمرير مبلغ الدفع كاملا الى الفندق ومزودو الخدمات المختلفة المشمولة في العرض، لتأكيد عملية الحجز بصورة صحيحة وآمنة.

كيف أستطيع أن أعرف أن عملية التحويل قد تمت بنجاح؟
عند استلام المبلغ المطلوب دفعه سوف يصلك إيصال موقع من الشركة بالمبلغ المدفوع الى بريدك الإلكتروني، ونسخة عن عملية الحجز المؤكدة.

هل أستطيع الغاء الحجز؟
نعم، بالإمكان الغاء الحجز في الوقت الذي تريده، لكن عليك التأكد دائمًا من سياسات الالغاء المتبعة التي ترسل اليك عند اتمام عملية الحجز.

ماذا لو قمت بإدخال الإسم بطريقة خاطئة عند القيام بالحجز؟
من مسؤوليتنا عند التواصل معك لإتمام عملية الحجز التأكد من البيانات والتفاصيل الخاصة بك قبل ارسالها الى الفندق أو مزودو الخدمات المختلفة حسب العرض الذي قمت بإختياره.

هل البيانات الشخصية التي ادخلها تحفظ بسرية؟
نعم، ان كل البيانات التي تقوم بإدخالها تبقى محفظة سريًا لدينا، لمزيد من المعلومات أنظر سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع.

كيف استطيع التأكد من أن عملية الحجز قد تمت بنجاح؟
عند اتمام عملية الحجز ستصلك رسالة الى البريد الالكتروني تحتوي على تفاصيل الحجز الذي قمت به، كما سيقوم أحد موظفينا بالتواصل معك للتأكد من تفاصيل عملية الحجز بصورة دقيقة .

ما هي سياسة الفنادق والعروض بالنسبة للأطفال؟
تتغير سياسة التعامل مع الأطفال من فندق الى آخر، ومن مزود خدمة الى آخر، حيث أن أغلب الفنادق تسمح لطفل واحد، أو اثنين كحد أقصى بالمبيت مع الوالدين. بعض الفنادق ومزودو الخدمات الإضافية يقومون بأخذ رسوم إضافية لطفل أو أكثر لوجبة فطور الأطفال مثلا. 

ما العمر الذي يعتبر فيه المسافر رضيعًا أو طفلًا؟
الرضيع: من سبعة أيام حتى 23 شهر من العمر.
الطفل: من سنتين حتى 11 سنة من العمر. 

في حال واجهت مشكلة خلال الحجز عبر الموقع لمن أستطيع التوجه؟
نوفر لعملائنا في صفحة العروض بالموقع خدمة المحادثة الفورية والتي تسهل عملية الحجز، حيث يقوم أحد مندوبينا بالرد فوريًا على أي استفسار تطرحونه خلال عملية الحجز، كما يمكنك الإتصال بنا على هذه الصفحة.

ما هي العملة المستخدمة في تسعير العروض في الموقع؟
صفحات العروض السياحية توفر حاسبة للعملات التالية: الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي والريال السعودي والدرهم الإماراتي والريال العُماني، لتسعير العروض والرحلات، حيث تستطيع تغيير العملة في صفحات العرض في الركن الأيسر من الأعلى.

هل تشمل العروض في الموقع وجبات الإفطار؟
بعض العروض تشمل الوجبات ويذكر الأمر بشكل واضح في العرض نفسه.

هل أستطيع إضافة طلبات خاصة لحجزي؟
نعم، نوفر لكم في صفحة الحجز خانة لإضافة الطلبات الخاصة التي تودون طلبها، هذه الخانة معنونة تحت اسم "تفاصيل إضافية"، لمزيد من المعلومات أنظر صفحة إرشادات الحجز

كيف يتم التعامل مع الطلبات الخاصة التي ادخلها عند الحجز؟
سيقوم طاقم موقع بطوطة بنقل كافة الطلبات الخاصة التي قمت بإدخالها الى مزودو الخدمات المختلفة ومتابعتها، ولكننا لا نستطيع ضمان تحقيق كافة الطلبات وذلك لأن الأمر يعتمد على توفر الطلبات في الفندق او ملائمة هذه الطلبات لسياسات مزود الخدمات المعني.