مطاعم إسطنبول

Booking.com

سولتنمنت كوفتيسي

شارع ديوان يولو 12, إسطنبول
أنقر لإظهار رقم الهاتف +902-1-252066
أنقر لإظهارالموقع http://www.sultanahmetkoftesi.com/Company-History.html
مطعم سولتنمنت كوفتيسي

يقع هذا المطعم في شارع ديوان يولو الّذي كان يربط في قديم الزّمان بين القسطنطنيّة وروما، ويعتبر اليوم الشّارع المركزيّ في إسطنبول القديمة.
وصلتم إلى أكثر المطاعم عراقةً في إسطنبول، فقد بدأت قصّة وسيرورة سولتنمنت كوفتيسيعامَ ١٩٢٠عندما وصل والد جدّ عائلة تيزشاكين إلى إسطنبول من تركمانستان وقرّر أن ينشئ مطعم مشويّات وفق الطّراز التّركيّ، واستمرّ منذ ذاك الحين وتعاقبته أربعة أجيال حتى يومنا هذا، وبقيت جميع صِفات المؤسّس المميّزة بارزة في أنحاء المطعم، وفي معاملة الطّاقم الحسنة، والطّعام المتواضع.

يقدّم المطعم وجبات بسيطة ذات محتويات متفرّدة، ويستخدم طريقة طهو كلاسيكيّة وهي الشّيّ. أمّا بالنّسبة لوجباته فهي كالآتي: قطع لحم البقر المشويّة والمقدّمة مع البندورة الطّازجة وفلفل الشّفقة الحارّ، وقطع لحمة الخاروف المشويّة المقدّمة مع الأرز الأبيض والبندورة وفلفل الشّفقة، ووجبة الفصولية البيضاء المطبوخة والمقدّمة مع سلطة خسّ وبندورة وبصل، وشوربة العدس المجروش، كما يقدّم وجبة محلّاة، وهي عبارة عن كعكة مكوّنة من الطّحين والسّكّر والصّنوبر والحليب. رغم بساطة الوجبات لا يمكن تجاهل نكهتها الصّادرة عن خبرة ٩٢ سنة في مجال الطّهو التّراثيّ والعائليّ المتداول عبر الأجيال. 

يتكوّن المطعم من ثلاثة طوابق تعجّ بالزّبائن غالبًا، ويقع في أكثر شوارع إسطنبول شهرةً، هذه المدينة الّتي تعتبر مركزًا سياحيًّا نظرًا لموقعها وأهمّيّتها، تتميّز أيضًا بطابع محلّيّ ممتع يضيفه سولتنمنت كوفتيسي إليها.

إحداثيات موقع سولتنمنت كوفتيسي (41.00813,28.97561)
  • مطاعم واكل
  • فنادق وشقق
  • معالم وفعاليات
Booking.com