مطاعم لندن

Booking.com

فيفتين

شارع ويستلاند بليس 15, لندن
أنقر لإظهار رقم الهاتف +44-20-33751515
أنقر لإظهارالموقع http://www.fifteen.net/
مطعم فيفتين

يعمل مطعم "فيفتين" في لندن منذ عشر سنوات (افتتح في نهاية سنة 2002)، ويعتبر اليوم أحد أكثر المطاعم شهرة في المدينة لندن كونه يوفّر لزبائنه تجربة فريدة من نوعها.

صاحب المطعم هو الشّيف جيمي أوليفر، أحد أشهر الطّهاة في العالم بسبب وجوده الدّائم في برامج التّلفزيون وإصداره للعديد من كتب الطّهو والطّعام، وأيضًا بسبب نشاطه الإنسانيّ البارز في تطوير توجّه صحّيّ للتّغذية. كما يتميّز هذا المطعم ببرنامج الدّعم الاجتماعيّ الّذي يعمل عليه، ففي كلّ سنة يستقطب المطعم مجموعة من الشّباب العاطلين عن العمل، من جيل 18- 24 سنة، ويعلّمهم فنّ الطّهو من خلال العمل في مطبخ المطعم إلى جانب الطّهاة الخبراء الّذين يعملون في المطعم منذ عدّة سنوات.

 يقدّم المطعم قائمة طعام رائعة تشمل وجبات محلّيّة وعالميّة محضّرة بأسلوب رفيع، ومنها: وجبة البطّ البرّيّ المشوي والمقدّم مع الخرشوف المشوي والجوز المخلّل، ووجبة سمكة الأنشوفة المدخّنة والمقدّمة مع أوراق الهندباء وبيضة البطّة المسلوقة، ووجبة أكياس العجين الكرويّة المحشوّة بلحمة البقرة المفرومة والقمح، والمقدّمة مع كريم الفجل الطّيّب.

يمتاز هذا المطعم أيضًا في مجال الحلويات، ويقدّم أشهى سوفليه بطعم الشّوكولاتة الكثيفة والمزيّنة بصلصة التّوفي (كراميل وجبنة المسكربوني).

يمتدّ المطعم على مساحة داخليّة واسعة تحوي العديد من الطّاولات الصّغيرة المنتشرة بارتفاعات مختلفة، حيث تبرز خلفها الرّسومات الحائطيّة بأسلوب غرافيتيّ جميل، والبار الكبير الّذي يمتدّ على طول مساحة المطعم.    

إحداثيات موقع فيفتين (51.52858,-0.09023)
  • مطاعم واكل
  • فنادق وشقق
  • معالم وفعاليات
Booking.com