مطاعم الدمام

Booking.com

القرية الشعبية

الكورنيش، امتداد الشارع الأول, الدمام
أنقر لإظهار رقم الهاتف +٩٦٦-٣-٨٠٩٠٠٠٠
أنقر لإظهارالموقع http://www.theheritagevillage.net/
مطعم القرية الشعبية

ليس هنالك معيارٌ لفحص جودة مطعم يمتاز بمطبخه المحلي أفضل من رأي سكان المنطقة فيه. فإن كان رأي سكان المنطقة الشرقية يجتمع في مدحهم لتجربة الأكل في القرية الشعبية، من نحن لننفي أو نجادل ذلك؟

كون القرية هي متحف لعرض التراث السعودي ومطعم يمتاز بالأكل الشعبي لبادية العرب يجعل منها تجربة فريدة لا تكثر مثيلاتها لا على صعيد حاضرة الدمام ولا على صعيد المملكة العربية السعودية. وذلك جلّ ما يميزها عن غيرها من تجارب مطاعم الشرقية. ضف إلى ذلك أن القرية تمتاز بالمطبخ الشعبي التراثي ولهذا تمتاز بتقديم الأكل للمجموعات الكبيرة من الأصدقاء والسياح والعائلات. وهنا نقطة قوتها ونقطة ضعفها في حين. فربما كانت هذه الميزة ستمنع المسافرين الوحيدين أو المسافرين بأعداد قليلة من النعم بأشهر الوجبات التراثية السعودية المتكونة عادةً من تقديم الذبيحة كاملة لمجموعة كبيرة من الناس. ولكن طبعًا لن يحصل المسافر الوحيد على هذا أصلًا إلا في عزومة عشاء خاصة أو في انضمامه لمجموعة أكبر. أما إن كنتم تسافرون مع عدد من أفراد العائلة أو الأصدقاء، فلن تجدوا أفضل من القرية الشعبية للحصول على هذا الصنف من أكلات البادية التراثية.

في المقبلات ليس هنالك العديد من المميزات لقائمة الطعام في القرية، فهي كغيرها من مطاعم المنطقة تقترب من المقبلات اللبنانية والشامية المعتادة مثل الحمص، المتبل، التبولة والسلطة وتقدم سلطة سعودية أيضًا.

كذلك في مجال الشوربات والسنبوسات (السمبوسك) قد يجدها المسافر العربي قريبة جدًا على المطبخ العربي المعتاد، عدا ربما عن تقديمها للصيغة السعودية لشوربة الجريش (فريكة) وشوربة بحرية الساحل الشرقي. أما خاصية قائمة الطعام في القرية الشعبية توضح كلما تقدمتم في القائمة إلى المشويات ومجالات الطعام التراثي، فهناك ستجدون وجبة أوصال لحم بلدي، الكباب، ومشاوي القرية المشكلة. كما يمتاز مطبخ القرية بالمطبخ النجدي الممتاز من قرصان، مرقوق، جريش ومراصيع.

قائمة الطعام التراثي في القرية تكاد لا تخلو من أي وجبة خليجية تقليدية. ويطول الشرح لو أردنا تعدادها جميعًا. لهذا نخص بالذكر الهريس الخليجي، الكبسة، المكبوس، سليق، مثلوثة والعديد العديد من شعبيات القرية باللحم والدجاج والمأكولات البحرية والسمك. ولا ننسى برياني القرية المميز وكما ذكرنا سابقًا إمكانية إقامة الولائم للمجموعات.

 

إحداثيات موقع القرية الشعبية (26.45907,50.12041)
  • مطاعم واكل
  • فنادق وشقق
  • معالم وفعاليات
Booking.com