أماكن سياحية في الدار البيضاء

Booking.com

كنيىسة القلب المقدس

زاوية شارع الجزائر العاصمة وشارع الرّاشدي, الدار البيضاء
أنقر لإظهار رقم الهاتف +٢١٢-٢٢٢-٦٧٣٣٧
كنيىسة القلب المقدس

كاتدرائيّة الدّار البيضاء، أو كنيسة القلب المقدّس، يعود تاريخها إلى ثلاثينيّات القرن الماضي. وهي من أبرز الكنائس المتبقّيّة بعد استقلال المغرب، وأصبحت مركزًا ثقافيًّا يقصده الجميع. بناؤها مميز ورائع ذو طابع أوروبي بامتياز، حيث بُنيت وفق الأسلوب النيو-قوطي. موقعها الاستراتيجي يجذب السّيّاح إليها من مختلف البقاع.

كنسية القلب المقدس، التي شيدت في فترة الحماية الفرنسية وبالضبط سنة 1930 والتي صممها المهندس المعماري بول تورنان واضفى عليها طابع الارت ديكو، من اجمل الامكان السياحية التي يقصدها السياح الوافدين على المدينة خصوصا وانها تعد معلمة حضارية وبناية فريدة بيضاء في مدينة الدار البيضاء.

توقفت كاتدرائية  الكاثوليكية بمدينة الدار البيضاء عن العمل سنة 1956 على اعتبار انها مكان للعبادة مخصص للمسيحين الذين كانوا يقطنون المغرب خلال فترة الحماية الفرنسية. الكنسية حافظت على جمالها الثقافي بالرغم من اجلاء المستعمر الفرنسية واصبحت مركزا ثقافيا بامتياز يقصده العديد من زوار المدينة و القاصدين التعرف عن قرب عن تاريخها الثقافي العريق والمتنوع. كاتدرائية الدار البيضاء تستضيف كذلك العديد من المعارض الفنية في فضاءاتها والتي يقصدها العديد من هواة الفن والادب.

إحداثيات موقع كنيىسة القلب المقدس (33.59203,-7.62514)
  • مطاعم واكل
  • فنادق وشقق
  • معالم وفعاليات
Booking.com