أماكن سياحية في الدار البيضاء

Booking.com

ميدان محمد الخامس

مركز المدينة, الدار البيضاء
ميدان محمد الخامس

ميدان مذهل في الدّار البيضاء، صمّمه المهندس المعروف جوزيف مراست، وأصبح الميدان من أجمل ميادين العالم، وتأتي أهمّيّته من موقعه وسط مجموعة من المرافق الحيويّة في الدّار البيضاء.

ساحة محمد الخامس توجد قلب مدينة الدار البيضاء وهي بمثابة المركز للمدينة الكبرى. ساحة حملت العديد من الاسماء على مر العصور. اسم الساحة محمد الخامس جاء بعدما كانت تسمى ساحة الامم المتحدة والتي جاءت بعد اسم ساحة ليوطي والساحة الادارية والساحة الكبرى وساحة النصر. اسماء تغيرت مع تغير  حكام المدينة. الساحة مشهورة الان بساحة الحمام بالدار البيضاء حيث يتواجد الحمام في كل جنبات الساحة يتناول القمح ويعطي طبيعة سلمية للساحة التي تستقطب كل زائر ومسافر وسايح لاكتشاف مدينة الدار البيضاء.

ساحة محمد الخامس توجد في مكان نابض بمدينة الدار البيضاء حيث العيد من المرافق الإدارية والمحلات التجارية و التي هي قبلة يومية لكل شخص بالمدينة وكل زائر لها. الساحة تتواجد بالقرب منها بنايات عريقة جميلة ذات طابع معماري فرنسي تمتع بجمال بناءها وهندستها المعمارية.

شهدت الساحة اعادة اصلاح خلال ستينات القرن العشرين حيث تم إضافة نافورة للساحة. النافورة التي اضفت جمالا على الساحة وزادت من استقطابها للزوار. ساحة محمد الخامس مملوءة على طول اليوم وطول الشهر بل وطول السنة. فبين من يجلس مع الخليل ومن يرتاح من تعب وصخب المدينة الكبرى.

إحداثيات موقع ميدان محمد الخامس (33.5918,-7.61971)
  • مطاعم واكل
  • فنادق وشقق
  • معالم وفعاليات
Booking.com