أماكن سياحية في طرابزون

Booking.com

معبد بوزتيبي

شرق طرابزون, طرابزون
معبد بوزتيبي

معبد بوزتيبي او تل بروان تل عالي يوجد شرق طرابزون. المكان كان مكانا مقدسا مخصصا للعبادة الخاصة بثقافة الميتا في العصور القديمة. المكان كان وجهة للحجاج لأهمية معبده الواقع في واجهة الشمال واله الشمس الفارسي. المكان له أهمية دينية وثقافية وتاريخية جعلت منه واحدا من المواقع التاريخية التي يقصدها الزوار العرب والأجانب القائدين الفعاليات السياحية بطرابزون.

تم تدمير المعبد بنجاح من طرف سانت اوغينيوس، ككل الأماكن المقدسة القديمة اسم جبل ميثرا يشعر الزوار بشعور الرهبة الدينية المرتبطة به. مغارة كنائس القديس ساباس تم إنشاؤها بالمكان الذي يوجد به المعبد والتي أصبحت قبلة للحجاج ومركز جذب لهم. مكان الصلاة بالكنائس هو عبرة عن صخرتان محفور تان. توجد بالمكان اثنين من الدير المهدمة وهي وجهة أيضاً للسياح المكتشفين للمكان.

بارك بوزتيبي هي وجهة مفضلة للنزهة خلال نهاية الأسبوع حيث تقع فوق الدير وتمتع بنظرة بانورامية حول المدينة. بالقرب من المكان توجد أهي افرين كامي حيث يوجد المسجد وضريح لولي مسلم والذي يعتبر. وجهة مفضلة للساكنة المحلية لطرابزون. أماكن دينية زادت من التنوع الثقافي  والديني لبوزتيبي ذات الجبل المقدس. 

تقع بوزتيبي على لعد كيلومترين شمال شرق اتاتورك الاني. المكان هادئ ويتوفر على مناظر خلابة. توجد بالمكان  الرائع مقاهي وحدائق ومطاعم. مكان جمع تاريخا دينيا من العصور القديمة حيث كان مأوى لإله الشمس الفارسي ومن ثم مكانا لمعابد وأديرة البيزنطيين. سهرات موسيقية صيفية تنظم بالمكان حيث الموسيقى الحية والعريقة. 

إحداثيات موقع معبد بوزتيبي (39.27041,34.26717)
  • مطاعم واكل
  • فنادق وشقق
  • معالم وفعاليات
Booking.com