أماكن سياحية في طرابزون

Booking.com

بحيرة أوزنجول

طرابزون, طرابزون
بحيرة أوزنجول

بحيرة أوزون غول التي تعني البحيرة الطويلة حيث يصل طولها الى تسعة وتسعين كيلومتر وتبعد عن طرابزون بحوالي تسعة عشر كيلومتر. البحيرة تمتع الزوار بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث تتواجد العديد من أنواع الطيور والنباتات والمناظر الخضراء الخلابة التي تمتع الزائرين القادمين من كل الجهات العربية والأجنبية. 
تقع بحيرة أوزون غول جنوب مدينة طرابزون في حي ساي كارا. اسم البحيرة هو اسم قرية صغيرة توجد بالقرب منها. البحيرة خلابة بمناظرها الخلابة حيث القرية الجميلة المحيطة بها والتي تعتبر واحدة من المعالم السياحية الشعبية. البحيرة على شكل سد مائي تشكل على واد هالديزين ستريم. 
تقع البحيرة في مكان مشتهر بمناظره الطبيعية الجميل حيث تتواجد العديد من الجبال المرتفعة . تحيط بالبحيرة كذلك مناظر خضراء وضباب الذي يغلف البحيرة خلال بداية الليل وفترة الصباح. 
السياحة بالمنطقة جلبت العديد من المستثمرين في السنوات الأخيرة والذين قاموا بإنشاء العديد من الفنادق والمطاعم ومحلات بيع التذكارات بالقرية القريبة من البحيرة. كما قامت السلطات المحلية بإنشاء حاجز على طول البحيرة سنة 2008 حتى لا تعيق أمواج البحيرة الطريق الساحلية المحيطة بها. 
البحيرة عبارة عن بركة صناعية عملاقة حيث استعمال الأمواج في النشاط الصناعي والذي آثار حفيضة علماء البيئة والمهتمين بالمجال البيئي الذين أكدوا ان العملية تؤثر عن الدور الطبيعي والبيئ للبركة المائية التي تجمع العديد من أنواع الطيور المختلفة.

إحداثيات موقع بحيرة أوزنجول (40.6193,40.29346)
  • مطاعم واكل
  • فنادق وشقق
  • معالم وفعاليات
Booking.com