أماكن سياحية في باريس


مركز جورج بامبيدو

ساحة جورج بامبيدو, باريس
أنقر لإظهار رقم الهاتف +44-144-781233
أنقر لإظهارالموقع https://www.centrepompidou.fr/
مركز جورج بامبيدو

ساعات العمل

  • منذ -

مركز جورج بامبيدو يعرض مجموعة من اعمال الفن الحديث والمعاصر وافتتح سنة 1977 وهو واحد من بين الوجهات المثيرة بمدينة باريس.

معرض مركز جورج بامبيدو يقع بساحة جورج بامبيدو بمدينة باريس ويعرض العديد من اعمال الفنان بيكاسو وماتيسي والعديد من الاعمال السريالية والعديد من الاعمال الحديثة الخاصة بفن الفيديو واعمال الفنانين في الدول النامية. تبلغ مساحة المركز حوالي 10 هكتارات.  

المركز يعرض العديد من المعارض المؤقتة ومنها معارض مؤقتة خاصة بأعمال الفنان كارتيي بريسون ومارشيال رايسي ودوشامب والتي نظمت سنة 2014، كما يضم معرضا للأطفال والذي يقدم عروضا سينمائية وفنية.

المركز توجد به ورشة للتصميم الممتاز ومكتبة فنية ومطعم جورج العصري. مركز جورج بومبيدو توجد به المكتبة العمومية للإعلام وهي مكتبة عمومية كبيرة ومتحف الفن الوطني الحديث وهو اكبر متحف للفن الحديث بأوروبا ومركز البحث إيركام للموسيقى وفن الصوت. المركز معروف باسم بوبورغ نظرا لتواجده بمنطقة بوبورغ.

سمي المركز نسبة الى جورج بومبيدو رئيس الجمهورية الفرنسية ما بين 1969 و1974 والذي كلف ببناء المبنى وتم افتتاحه رسميا في 31 يناير كانون الثاني سنة 1977 من طرف الرئيس الفرنسي فاليري جيسكارد ديستينغ. المركز استقبل منذ افتتاحه سنة 1977 أزيد من 150 مليون زائر.

توجد امام المركز منحوت أفقي من طرف الكسندر كالدر وهو منحوت محمول عالي يبلغ طولة 25 قدم وتم وضعه امام المبنى سنة 2012.

صمم المركز من طرف المهندس الايطالي رينزو بيانو والبريطاني ريتشارد روجرز والايطالي جيانفرانكو فرانشيني. عملية التصميم منحت للمهندسين من خلال تقديم عروض تنافسية والتي تم الاعلان عن نتائجها سنة 1971، وهي المرة الاولى التي يسمح فيها لمهندسين من دول أخرى بالمشاركة. المعرض صمم بطريقة عصرية وفائقة الجودة.

يفتتح المركز من الاربعاء الى الاثنين من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة العاشرة ليلا.

للذهاب الى المركز يمكن ركوب الميترو حتى محطة رامبيتو أو لي هال، او ركوب القطار المطاطي حتى محطة شاتولي ولي هال.

الدخول الى المعرض يكلف ما بين 11 و13 يورو والتي تختلف حسب الفصول وتمكن من رؤية بانورامية والدخول للمتحف والمعارض، اما الاستفادة من رؤية بانورامية فقط فتكلف 3 يوروهات.

إحداثيات موقع مركز جورج بامبيدو (48.86064,2.35167)
  • مطاعم واكل
  • فنادق وشقق
  • معالم وفعاليات

فنادق في باريس

غرفة 1
عدد البالغين
عدد الأطفال
أعمار الأطفال
اضف غرفة
إغلاق