أماكن سياحية في نزوى

Booking.com

سوق نزوى التقليدي

عند مدخل المدينة يسارًا., نزوى
سوق نزوى التقليدي

بالنسبة للعُمانيين يُشكل سوق نزوى سوق عامر بالحياة ومفرق إقتصادي هام لمنطقة نزوى عدا كونه من أهم وأعرق أسواق عُمان. فهو سوق واسع وشامل ويمكنك أن تجد فيه وفرة مما تعرضه التجارات والبضائع التقليدية، وبالأخص علاقة سوق نزوى المميزة بريفه تجعله غني بالمنتوجات النباتية والحيوانية الأصيلة وذات الجودة العالية. لهذا فسوق نزوى من أهم الأماكن التي يرتادها الفلاحين والمزارعين لشراء البذورات لمواسم الزراعة ولشراء وتبادل المواشي من الأغنام والماعز والبقر على شتى أنواعها البلدية التقليدية والمستوردة. وربما هذا ما يجعل زيارة سوق نزوى تجربة فريدة ومهمة لمن يزور عُمان وينوي رؤية حياة العُمانيين بلا وساطة وعن كثب. 

أهم يوم لزيارة السوق هو يوم الجمعة، ويقوم المحليين بالتوجه للسوق باكرًا جدًا لكي يكونوا من أوائل من يضع يديه على أجود المعروضات والبضائع، لدرجة أن السوق ينبض حياة في هذا اليوم منذ السابعة صباحًا وأحيانًا حتى أبكر من ذلك. يشهد سوق نزوى أيضًا أهمية خاصة في الأسابيع ما بين عيد الفطر وعيد الأضحى المباركين. نظرًا لكون الناس يبحثون في هذه الفترة عن أضحيتهم والبعض يفضل شراء الأغنام وهي لا تزال صغيرة العمر لكونها أرخص سعرًا ولتربيتها بنفسه في فترة ما قبل عيد الأضحى. لهذا تفوق أهمية سوق الأغنام في نزوى في هذه الفترة من السنة أهميته الفائقة أصلًا بقية السنة. 

سوق الأغنام ليس متعة فقط لمن يود شراء الأغنام والماشية. فهو بتراثه وطريقة البيع والشراء الخاصة به والتي تعتمد على المزاد العلني، المزايدة بالسعر بين المشترين المختلفين والوساطة للدلّالين بين المشترين والمبيعين، يُشكل وجهة سياحة فريدة أيضًا. وبالطبع ستشكل الأشغال التقليدية من حلى وأنسجة وأشغال النحاس فرصة للمقتنيات السياحية الفريدة. 

إحداثيات موقع سوق نزوى التقليدي (22.93333,57.53333)
  • مطاعم واكل
  • فنادق وشقق
  • معالم وفعاليات
Booking.com