أماكن سياحية في برشلونة

Booking.com

متحف تاريخ برشلونة

بلاصا ديل راي, برشلونة
أنقر لإظهار رقم الهاتف +34-932-562100
أنقر لإظهارالموقع http://museuhistoria.bcn.cat/en
متحف تاريخ برشلونة

متحف تاريخ برشلونة هو متحف للمحافظة والبحث وعرض التراث التاريخي لمدينة برشلونة،  من الفترة  الرومانية وحتى الوقت الحاضر. المتحف من إنشاء بلدية برشلونة. المتحف التاريخي للمدينة يحكي عن تاريخ كتالونيا بشكل عام ويؤرخ لقصص الحياة العائلية عبر العصور.

يقع المتحف بساحة بلاصا ديل راي بالمنطقة القوطية ببرشلونة. المتحف مسؤول عن العديد من الاماكن التاريخية ببرشلونة، ومن اهمها الموقع الاركيولوجي، الذي يعرض بقايا المدينة الرومانية العريقة، التي يطلق عليها بارسينو باللغة اللاتينية. مواقع أخرى ترجع الى العصور الوسطى ومن ضمنها الحي اليهودي وقصر العصور الوسطى، الذي يطلق عليه بالاو ريال ماخور. ومآثر أخرى معاصرة ومن بينها البناية الصناعية، والاحياء التي لها علاقة بانطونيو غودي والحرب الاهلية الاسبانية.

تم افتتاح المتحف يوم 14 أبريل 1943، بعد الحرب الاهلية الاسبانية، خلال حكم الملك فرانسوا. حيث كان اهتمام المتحف  في البداية حول البقايا الاركيولوجية للرومان، والمدينة العتيقة والعديد من البنايات التاريخية. 

منذ المعرض العالمي لبرشلونة سنة 1888، بدأت محاولات لإنشاء متحف خاص بتاريخ مدينة برشلونة. نظمت بلدية برشلونة سنة 1929 المعرض العالمي، وخلاله قامت بتنظيم معرض مؤقت حول ماضي وحاضر ومستقبل مدينة برشلونة، وكانت هذه هي الاشارة الاولى للمتحف.

المتحف يتخذ من بالاو كلارينا باديلاس وهو قصر قوطي موقعا له، حيث يشغل ثلاثة طوابق. في مكان القصر تم العثور على حفريات للمستوطنات الرومانية، وهي الاكبر من نوعها بأوروبا. المتحف يقع وسط منطقة باري القوطية بالقرب من كنيسة لاسو.

تعرض في مدخل المتحف العديد من تحف السيراميك العتيقة، والتي تم العثور عليها خلال عمليات الحفر. المتحف يعرض حفريات تؤرخ لرحلة الفين سنة  خلال الفترة الرومانية. المعروضات تشمل بقايا المستوطنات والرسومات الرومانية. في الطابق الاول من البناية يعرض المزيد عن  تاريخ المدينة، حيث يمكن من اعطاء فكرة حول ظهور مدينة برشلونة التاريخية.

متحف تاريخ برشلونة لم يغفل الاطفال وتحسيسهم بتاريخ المدينة  العريق. حيث يعمل كل تمكينهم من رحلة بمرشد لاكتشاف المتحف. الرحلة خاصة بالأطفال اكثر من ثلاثة سنوات، حيث يقومون بجولة حول المعروضات مع الاستفادة من الألعاب والورشات والاستماع الى الحكايات والاساطير.

يفتح المتحف من الثلاثاء الى السبت من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السابعة مساءا. ويبقى مفتوحا حتى الساعة الثامنة ليلا خلال يوم الاربعاء. وخلال يوم الاحد يفتح من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية والنصف بعد الزوال.

يمكن المتحف من الدخول بالمجان خلال يوم الاحد الاول من كل شهر. تذكرة الدخول للمتحف هي 4 يورو. يمكن الاطفال ما بين 7 و14 سنة من الدخول بتكلفة 3 يورو. يمكن الاطفال أقل من 7 سنوات من الدخول بالمجان.

المواصلات العمومية تمكن من الوصول الى المتحف، حيث يمكن ركوب خط ميترو انفاق برشلونة حتى محطة ليسيو، أو كاتالونيا التي يتوجه نحوهما خط الميترو إل4، كما يمكن التوجه عبر خط الميترو إل4 حتى محطة خومي، أو خط الميترو إل1 حتى محطة كتالونيا.

إحداثيات موقع متحف تاريخ برشلونة (41.38413,2.17736)
  • مطاعم واكل
  • فنادق وشقق
  • معالم وفعاليات
Booking.com